مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



السجن لمحتالين بسبب احتيالهما بالملايين على شركة آبل
2024-10-15

ترجمة

 

قضت محكمة أميركية بالسجن 57 شهراً على هاوتيان صن و54 شهراً على بنغفي شيويه، بعد ثبوت تورطهما في عملية احتيال ضخمة ضد شركة آبل.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، استمر الشابان في تنفيذ عمليات الاحتيال لمدة عامين عبر تزييف أرقام الهواتف التسلسلية لأجهزة آيفون، مما أدى إلى تكبد الشركة خسائر صافية تجاوزت 2.5 مليون دولار.

كان صن وشيويه يرسلان هواتف مقلدة إلى آبل بحجة أنها معطلة وتحتاج للإصلاح. وبما أن الهواتف لم تكن أصلية، تعذّر على آبل إصلاحها، لذا قامت بإرسال أجهزة جديدة بديلة، والتي سارع المحتالان إلى إعادة بيعها.

وأوضحت المحكمة الأميركية في بيانها أن الشابين تلقيا شحنات من هواتف آيفون مقلدة مزيفة من هونغ كونغ، وتم إرسالها إلى عناوين في واشنطن. وقاما بإرسال الأجهزة المقلدة، التي كانت تحمل أرقام تسلسلية مزورة، إلى متاجر آبل ومقدمي خدماتها المعتمدين، بما في ذلك متجر آبل ستور في منطقة جورجتاون.

نظراً لعدم القدرة على إصلاح الهواتف، أصدرت آبل أجهزة جديدة بدلاً منها. بين مايو 2017 وسبتمبر 2019، تسلم الشابان أكثر من 6000 هاتف، مما أدى إلى خسائر إجمالية تقارب 3.8 ملايين دولار، مع خسائر فعلية تجاوزت 2.5 مليون دولار.

بعد عدة أشهر من التحقيقات، أصدرت المحكمة حكمها بعد محاكمة استمرت ثلاثة أيام، حيث حكمت على صن بالسجن 57 شهراً وعلى شيويه بالسجن 54 شهراً، مع فرض غرامات مالية بلغت مليون و72 ألف دولار على صن، و800 ألف و397 دولار على شيويه، إضافةً إلى 3 سنوات من الإفراج المشروط.

   
   
2024-10-15  
الوسوم: آبل - أيفون - موبايل


لا يوجد تعليقات
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف