مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



طريقة بسيطة وآمنة لتحسين الرؤية
2024-05-13

ترجمة

 

أعلن فريق من الباحثين في معهد طب العيون بجامعة لندن عن دراسة تشير إلى أن النظر إلى ضوء أحمر عميق لمدة ثلاث دقائق في الصباح مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يحسن الرؤية. هذا الاكتشاف يعتمد على دراسة سابقة أجراها البروفيسور غلين جيفري وفريقه، حيث وجدوا أن تعريض الشبكية للضوء الأحمر العميق ينشط الميتوكوندريا في الخلايا المستقبلة للضوء (الخلايا العصبية الحساسة للضوء في شبكية العين)، مما يُساعد على إعادة شحن الرؤية التي تتدهور مع التقدم في العمر.

 

الدراسة الجديدة التي أجراها الفريق استهدفت تحديد أفضل وقت وتردد لتعريض العين لهذا الضوء. باستخدام عينة تضم 20 شخصاً في الفترة العمرية من 34 إلى 70 عاماً، وجد الباحثون أن تعريض العين للضوء الأحمر لمدة ثلاث دقائق بطول موجة 670 نانومتر يمكن أن يؤدي إلى تحسين رؤية الألوان، حيث تحسنت الرؤية بمعدل 17%.

 

وفيما يتعلق بالوقت المثالي للتعرض لهذا الضوء، تبين للباحثين أن الفترة بين الساعة الثامنة والتاسعة صباحاً هي الأفضل، حيث يستمر تأثير الضوء الإيجابي لمدة أسبوع. واستناداً إلى هذه النتائج، يقترح الفريق استخدام مصباح LED عادي مرة واحدة في الأسبوع لتحسين مستوى الرؤية.

   
   
2024-05-13  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف